تبنت "&e" نهجاً مميزاً يركّز بصورةٍ دائمةٍ على إثراء حياة الأفراد و تمكين المجتمعات التي تخدمها،والعمل على تصميم ابتكارات تواكب المستقبل.

جاسـم محمد الزعابي

رئيس مجلس الإدارة

درهم
10.3 مليار

صافي أرباح

درهم
0.80

توزيعات الأرباح
للسهم الواحد

الأخذ بسياسة 
تصاعدية جديدة

لتوزيع الأرباح

اليوم ومع بداية فصل جديد في مسيرة تطورها وريادتها، تواصل "&e" جهودها في تعزيز مكانتها كمجموعة عالمية رائدة للتكنولوجيا، مع التأكيد على حرصها الدائم بالعمل على تحقيق أهدافها الاستراتيجية ورؤيتها. من هنا، تسعى "&e" إلى تعزيز الابتكار في شتى أعمالها ودفع مسيرة التقدم والنمو التكنولوجي. وخلال العصر الرقمي سريع التطور، لا يقتصر التزام "&e" بالتميز في تلبية متطلبات الحاضر فحسب، بل يمتد لاستشراف وصياغة مستقبلٍ واعدٍ للمجتمعات التي تعمل بها.

وستواصل “&e” خلال المرحلة القادمة جهودها في توظيف رؤيتها المستقبلية، المدعومةً بالتقدم التكنولوجي، وروح الابتكار، من أجل تحقيق التقدم والارتقاء إلى مستويات جديدة من التميز والريادة، وبالشكل الذي يسهم في توفير قيمة مضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء. إن نجاح “&e” في التحول إلى مجموعة عالمية رائدة في التكنولوجيا يعكس في حقيقة الأمر مرونة وقدرة عالية على التكيف مع مختلف التحديات وسرعة تبني التقنيات الناشئة، والتركيز على الابتكار.

تحقيق رؤية النمو

واصلت “&e” خلال عام 2023 تحقيق العديد من الإنجازات الهامة من خلال الشراكات الاستراتيجية، وعمليات الاستحواذ الناجحة، مدفوعةً بالتزامٍ أكيد في تقديم حلول مبتكرة تسهم في تعزيز تجارب العملاء وتوفير آفاق استثمارية مستدامة للمساهمين.

وتواصل “&e” تحقيق نتائج مالية قوية، من خلال تسجيل إيراداتٍ موحدة بلغت 53.8 مليار درهم، وصافي أرباح تاريخي وصل إلى 10.3 مليار درهم، ونموٍ قوي في الإيرادات بنسبة 3%. ويُعد ذلك دليلاً واضحاً على نجاح استراتيجية الأعمال في ظل تقدمها نحو المستقبل، ويؤكد التزامها الدائم وسعيها الدؤوب للارتقاء بالجهود وبالشكل الذي يصب في مصلحة المساهمين والعملاء على حد سواء.

وصلت العلامة التجارية لـ “&e” إلى آفاق جديدة حيث أصبحت العلامة التجارية الأسرع نمواً في قطاع التكنولوجيا، واحتفظت بتصنيف محفظة العلامات التجارية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وفقاً لتقرير “Brand Finance Global 500 Report” لعام 2024 للعلامات التجارية الـ 500 الأعلى قيمة. وتبرّهن تلك الإنجازات على نطاقي النتائج المالية والعلامة التجارية على مدى مرونة نموذج الأعمال للمجموعة واتباعها لمسارٍ تصاعدي في النمو.

الابتكار لتحقيق مستقبل مستدام

تبنت “&e” منذ انطلاقتها منذ ما يقارب الـ خمسة عقود، نهجاً مميزاً يركّز بصورةٍ دائمةٍ على إثراء حياة الأفراد وتمكين المجتمعات التي تخدمها.

وتحرص المجموعة على تصميم ابتكارات تواكب المستقبل، مدفوعةً بركائز أعمالها الرئيسية التي تقدم مجموعة كبيرة ورائدة من التقنيات والخدمات الرقمية المبتكرة لبناء أسسٍ قويةٍ لمستقبل مليء بالإمكانات.

شهد عام 2023 تحولاتٍ هامة في مجال الاستدامة في مختلف أنحاء العالم. وبتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة، أصبحت الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة والاستدامة في صميم أجندة التنمية للدولة. وفي “&e” نعمل جاهدين على المساهمة الفعّالة في ترسيخ ممارسات الاستدامة ووضع أهداف طموحة وقابلة للتحقيق، ونفخر بقيادة المبادرات التي تسهم بشكلٍ ملحوظ في تحقيق تلك الأهداف النبيلة.

ولعبت “&e” دوراً هاماً من خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف (COP28) انطلاقاً من إيمانها الراسخ بدعم الرؤية الشاملة لدولة الإمارات في الاستدامة والعمل المناخي. وقدمت المجموعة نموذجاً يحتذى به على نطاق مشاركة القطاع الخاص في مبادرات الاستدامة في الدولة، لتواصل تقدمها نحو تحقيق أهدافها في الحياد المناخي للنطاقين 1 و2 بحلول عام 2030.

وتحظى الاستدامة بأهمية بالغة ضمن استراتيجية الأعمال في “&e”، حيث تدرك جيداً بأن التقدم الحقيقي لا يمكن تحقيقه إلا بتلازم مسار المسؤولية البيئية والمجتمعية جنبًا إلى جنب مع مسار التقدم التكنولوجي. ومن خلال تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، وشبكة الجيل الخامس، سنواصل تحويل التطلعات المستقبلية إلى واقع ملموس.

روح التقدم والتعاون

تنطلق “&e” بخطى واثقة للنمو في عام 2024، وتبقى قيم التقدم والتعاون والابتكار بمثابة محفزات رئيسية لمسارها المستقبلي.

وتمثل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة مصدر إلهام لنا لتحقيق المزيد من الإنجازات ومثالاً حياً على ما يمكن تحقيقه حين تتوافق الرؤية الواضحة مع التميز في التنفيذ.

وعلى ذات المسار، تلتزم “&e” بتبني روح التقدم والابتكار، حيثُ ترتكز رؤيتها على الأهداف المتمثلة في تحقيق نمو مستدام للأعمال والريادة في التقنيات الرقمية. وعبر ترسيخ ركائز أعمالنا ومواصلة تقديم الحلول والخدمات الرقمية المبتكرة، ستواصل “&e” دعم مشتركيها البالغ عددهم أكثر من 170 مليون مشترك في الأسواق التي تعمل فيها.