نبذة عن &e المؤسسات

تهدف &e المؤسسات إلى تمكين الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات من زيادة قدراتها الرقمية وتطويرها، وتوفر خدمات رقمية متقدمة تسهم باستمرار في تعزيز الطريقة التي تمارس بها الشركات أعمالها من خلال تصميم وتقديم وتشغيل حلول رقمية فعالة وذكية وآمنة ومتكاملة. كما تلتزم &e المؤسسات بمساعدة عملائها على تحقيق الازدهار في العصر الرقمي باستخدام منصات مرنة ومنظومة خدمات رقمية مبتكرة.

تسريع وتيرة النمو والتنويع في عام 2023

حققت &e المؤسسات مجدداً أداءً قوياً في عام 2023 بتسجيلها نمواً إيجابياً في الإيرادات والأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بفضل فريقها المتنامي من الأفراد المتمرسين ذوي الخبرات الواسعة في التعامل مع مختلف التعقيدات والقادرين على اغتنام فرص النمو وتقديم قيمة مضافة.

كما شهد العام موجة من عمليات الاندماج والاستحواذ التي استهدفنا من خلالها تعزيز خدماتنا وحلولنا عبر إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة في محفظتنا المتنامية بهدف تلبية احتياجات عملائنا بكفاءة. إضافة إلى ذلك، حصلنا على عقود مهمة مع أبرز عملائنا وأبرمنا صفقات مربحة للتحول الرقمي المتكامل عبر سوقنا الرئيسي والأسواق الدولية التي نتوسع فيها.

يمثل جوهر أعمال &e المؤسسات ثلاث ركائز أساسية، وهي الأفراد والتكنولوجيا والشركاء، والتي تشكل أساس قدراتنا وعوامل نجاحنا في كل ما حققناه من إنجازات، إذ تمكننا من مواصلة تقديم خدمات وقيمة لا تضاهى لعملائنا، وهي جزء أساسي من نمونا وإنجازاتنا المستمرة.

وتعتمد استراتيجيتنا على أربع ركائز استراتيجية:

  • الريادة في دولة الإمارات العربية المتحدة : تهدف &e المؤسسات إلى أن تصبح محركاً رئيسياً للمستقبل الرقمي لدولة الإمارات، والمساهمة في نمو الدولة كمركز للتكنولوجيا والتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط.

  • توسيع نطاق العمليات على المستوى الإقليمي من خلال الدمج والاستحواذ والشراكات الاستراتيجية: تسهم عمليات الاندماج والاستحواذ المستهدفة إلى جانب الشراكات الاستراتيجية مع شركات رقمية مختارة بعناية في تسريع وتيرة نمو &e المؤسسات من خلال اكتساب حضور أقوى في السوق وتوسيع نطاق انتشارها الجغرافي

  • تسريع تبني التقنيات الناشئة لتعزيز الابتكار في المجتمع: ستواصل &e المؤسسات مساعيها في دفع الابتكار وتسريع تبني التقنيات الرقمية من خلال اتفاقيات التعاون المثمرة، بما فيها عقد شراكات مع منصات تسريع ودعم نمو الشركات ومُقدِّمي الخدمات التكنولوجية إقليمياً وعالمياً

  • إرساء ثقافة محورها الموظفين ورعاية المواهب والكفاءات: نؤمن في &e المؤسسات أن موظفينا هم من الدعائم الرئيسية للمجموعة، لذلك نسعى باستمرار إلى تطوير قدراتهم وتمكينهم، ونعمل في الوقت نفسه على جذب أفضل المواهب والكفاءات في السوق والاحتفاظ بها، ونفخر بتوظيفنا مجموعة من أفضل خبراء القطاع المتمرسين في مختلف التقنيات والمجالات

نتقدم بأداء استثنائي في مجالات النمو الرئيسية

سجّلت &e المؤسسات خلال عام 2023 زيادة قوية في إيراداتها بنسبة 32% سنوياً، مع نمو أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 13% سنوياً. وواصلنا العمل على تحقيق نمو مستدام للمستقبل، حيث من المتوقع أن يبلغ إجمالي قيمة العقود الموقعة 1.68 مليار درهم إماراتي.

كما عملنا خلال عام 2023 على زيادة عدد أعضاء فريق خبرائنا الرقميين ليشمل أكثر من 1،2001 خبير رقمي يمثلون أكثر من 65 جنسية ويعملون في العديد من الأسواق. وعلاوةً على ذلك، حققنا أداءً قوياً على مستوى ركائزنا الاستراتيجية الأربع خلال العام، بما فيها:

مجموعة السحابة الإلكترونية (Cloud)

نقدم للشركات والمؤسسات نهجاً متكاملاً للحوسبة السحابية المتعددة ومنظومةً قوية من الشراكات، إلى جانب أفضل المواهب والكفاءات لإدارة خدماتها. ومن خلال نهج محوره العملاء وغير قائم على سحابة إلكترونية مُحددة، فإننا نمكن الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الكبرى من الاستفادة من الخدمات السحابية من خلال تبسيط مستوى تعقيدها وتسريع تبنيها. إضافةً إلى ذلك، تساعد منصتنا الخاصة بتجربة العملاء “إنغيج إكس” (EngageX) الشركات على تلبية احتياجات عملائها وتزويدهم بتجربة متكاملة ومميزة.

الأداء في عام 2023

26%
الزيادة في الإيرادات السنوية
500+
عميل مستفيد من خدماتنا السحابية المُدارة
11
مركز بيانات في دولة الإمارات

الأمن السيبراني (Cyber)

الأداء في عام 2023

36%
الزيادة في الإيرادات السنوية
120+
ثغرة أمنية فورية (zero-day) تم نشرها
450+
ممارس في مجال الأمن السيبراني
2 تريليون+
حدث أمني تم تحليله
100,000+
حادثة تتعلق بالأمن السيبراني يتم التعامل معها سنوياً

مجموعة إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي (IoT & AI)

الأداء في عام 2023

36%
الزيادة في الإيرادات السنوية
410,000+
مركبة متصلة بإنترنت الأشياء
1 مليون+
عداد ذكي
500,000+
جهاز إنذار حريق ذكي متصل بالإنترنت
10,000+
كاميرا متصلة بالإنترنت
4,000+
مستفيد من خدمات الصحة العامة

التكنولوجيا المالية (Fintech)

أداء منصة "بيهايف" (Beehive) في عام 2023

15,000+
مستثمر يساعدون البنوك
1,000+
طلب تمويل مقدم من الشركات تمت الموافقة عليه
750 مليون درهم
تم تقديمها كتمويلات، بزيادة 25% مقارنة بعام 2022

أداء منصة "تريد كونكت الإمارات" (UTC) في عام 2023

أكثر من 560 ألف فاتورة تمت معالجتها بقيمة إجمالية تبلغ 116 مليار درهم، بما يمثل نمواً في النشاط على أساس سنوي يقارب 70%

اكتشاف فواتير مكررة بقيمة 211 مليون درهم إماراتي بين البنوك، مما يُظهر نمواً بمعدل خمسة أضعاف مقارنة بمستويات عام 2022