نبذة عن &e "الحياة"

تضع &e “ الحياة “الجيل الجديد من الثورة الرقمية في متناول المستهلكين من خلال خدمات التطبيقات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والترفيه والتطبيقات الشاملة.

نموٌ وتوسع مستمر يعزز وصولنا وتأثيرنا

في العام 2023 حققت “&e الحياة” نمواً كبيراً وتوسّعت بحصتها السوقية لتصبح موطناً للعديد من الشركات الرقمية الاستهلاكية الرائدة عبر قطاعات متعددة. ومن خلال الاستحواذ على “Careem Everything App”، جنباً إلى جنب مع القوة المتنامية لمنصّة Starzplay ضمن رؤية الإمارات (evision)، والنجاح المتميّز للتطبيق المالي e& money، أدّى ذلك إلى دفع”&e الحياة” إلى مستويات أعلى، مع تحقيق إيرادات قوية ونمو راسخ للعملاء في عام من التقدم المتميّز والإنجازات.

نحو تحقيق رؤيتنا

01

أن تكون e& money رائدة قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة

02

أن تكون رؤية الإمارات (evision) رائدة قطاع الترفيه إقليمياً على مستوى قطاعات الفيديو والموسيقى وغيرها

03

أن يصبح “Careem” التطبيق المتكامل الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان، مع الاستمرار في تعزيز التآزر مع مجموعة e&

04

التسارع العامودي من خلال بناء المشاريع والاستحواذ والشراكات

تسريع التقدّم الاستراتيجي والأداء في عام 2023

الترفيه الرقمي: في طليعة الابتكار

أطلقنا منصة StarzON في نوفمبر، وهي خدمة البث المباشر الجديدة التي تعتمد على تقنيتي AVOD (الفيديو المعتمد على الإعلانات حسب الطلب)، وFAST (البث التلفزيوني المجاني المدعوم بالإعلانات). تدعمها تكنولوجيا الإعلانات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي توفر استهدافاً ذكيّاً للمستخدمين بناءً على تفضيلاتهم وسلوكهم وموقعهم الجغرافي.

وتقدّم StarzON مزيجاً من المحتوى الإقليمي والعالمي المصمّم خصيصاً لتلبية احتياجات جمهورها بلغات متعددة، وتجمع بين قنوات FAST (البث التلفزيوني المجاني المدعوم بالإعلانات) ومكتبة المحتوى حسب الطلب للمشاهدين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تمكّنا من إطلاق التطبيق في وقت قياسي بلغ ثلاثة أشهر فقط، مقارنةً بمتوسط الوقت في القطاع الذي يتراوح بين 12 إلى 18 شهراً، وقد صُمم التطبيق ليجمع بين تقنيتي AVOD (الفيديو المعتمد على الإعلانات حسب الطلب) وSVOD (الاشتراك بالفيديو حسب الطلب)، مما يوفّر ما يقرب 50 قناة للبث التلفزيوني المجاني المدعوم بالإعلانات في المرحلة الأولى (أكثر من 6000 ساعة من المحتوى)، مع التركيز على البرامج التلفزيونية والأفلام ذات الشعبية على مستوى المنطقة.

وتتاح المنصة الجديدة لجميع المستخدمين المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يسمح لهم بالوصول إلى قنوات البث التلفزيوني المجاني المدعوم بالإعلانات على أجهزتهم التي تعمل بنظامي Android وiOS، مما يساهم في زيادة عدد المشتركين وتحقيق المزيد من الإيرادات للمنصة.

إطلاق StarzOn، التطبيق الثوري المدعوم بالإعلانات، في وقتٍ قياسي*

أكثر من 50 قناة و 6،000 ساعة من المحتوى حسب الطلب، جميعها متاحة مجاناً في المرحلة الأولى

ضمن تطبيق واحد Starzplay

تطبيق التكنولوجيا المالية e& money يصبح تطبيق التكنولوجيا المالية الأول في الإمارات العربية المتحدة في العام 2023

أسفرت جميع هذه المبادرات عن توسيع قاعدة عدد المستخدمين النشطين شهرياً في e& money بمقدار عشرة أضعاف، والإيرادات بمقدار ستة أضعاف في عام 2023.

معامالت التحويالت

4x
العائدات
350 ألف
بطاقة أُُصدرت
منذ الإطلاق

“Careem Everything App” يصبح جزءاً من &e “الحياة”

يعدّ “تطبيق كريم الشامل” من الإضافات المهمّة التي أثْرَت محفظة &e “الحياة” خلال العام 2023. التطبيق المتكامل الذي يتخذ من دبي مقراً له، تم توحيده في عام 2023 ليشمل توصيل الطعام، وخدمات توصيل الطرود، وتوصيل البقالة، وCareem Pay، المحفظة الرقمية التي تتيح للمستخدمين الدفع مقابل الخدمات داخل التطبيق، وإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة، وإجراء عمليات الشراء.