نمو الإيرادات الإجمالي: 6.1%

الأرباح قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء: 4.4%

نمو المشتركين في الهواتف المدفوعة مسبقاً: 8.5%

عدد المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك: 12.6 مليون

نسبة انتشار الهواتف الذكية: 89.8%

نبذة عن شركة &e الإمارات

توفر &e الإمارات حلول اتصالات شاملة لقطاعي المستهلكين والأعمال بالاعتماد على إحدى أفضل شبكات الاتصالات وأكثرها تطوراً في العالم. ومن جهة أخرى، تواصل الشـركة استكشـاف إمكانيات جديـدة لتعزز من خلالها قدرتها على تقديم مجموعة متميزة من الخدمات الرقمية في القطاعات المسـتهدفة.

تسخير الابتكار لدفع النمو وتعزيز الإمكانات

في عام 2023، عززت &e الإمارات مكانتها الرائدة في السوق والقيمة المقدمة عبر محفظة عروضها وخدماتها وواصلت الابتكار على مستوى المنتجات والعمليات ودفع التحول الرقمي لتسريع وتيرة تقدمها نحو تحقيق رؤيتها لعام 2030. وأثمرت هذه الجهود التي ترافقت مع تطبيق منهجية تنفيذ فعالة عن تحقيق أداءٍ مالي متميز لهذا العام أرست من خلاله معايير جديدة للريادة في التكنولوجيا والأداء التجاري.

ومع إطلاق أول متجر ذاتي مدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي في قطاع الاتصالات في العالم إلى جانب تقديم مجموعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تهدف إلى تعزيز كفاءة الأعمال والارتقاء بتجربة العملاء، واصلت & e الإمارات إرساء معايير جديدة في السوق المحلية وعلى مستوى توظيف التكنولوجيا عالمياًً.

بالنسـبة لقطاع الأعمال، تعد &e الإمارات شريكاً موثوقاً يزود الشركات بالاستشارات اللازمة عبر توفير خدمات الجيل التالي من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب خدمات الاتصالات الأساسية مثل الشـبكات الخاصـة، وحلـول تكنولوجيـا المعلومات والاتصالات، والخدمات المدارة، والحلول الذكيـة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وعـلى صعيـد المسـتهلكين، تركز الشركة على هدفهـا الرئيسـي المتمثل في جذب العملاء وتعزيز ولائهم في العصر الرقمي من خلال توسـيع محفظة خدماتها الرقميـة وتقديـم تجـارب فريـدة ومتميزة. وهو ما يعزز من قدرة الشركة على إثراء وتلبيـة أنماط الحياة الجديـدة للمسـتهلكين والتوجهـات الناشـئة مثل الألعاب وخدمات أسـلوب الحيـاة والصحة والتأمين.

كما تتبوأ &e الإمارات مكانة ريادية في خدمات المشـغلين الرائدة ومبيعات الجملة حيث توفـر خدمات المكالمات الصوتية والرسـائل والتجـوال والاتصال والأقمار الصناعية، إلى جانب الخدمات الدولية والمحلية ما بين المشـغلين الدوليين. وتضمن خدمات المشـغلين ومبيعات الجملة للشركة التدفق الانسيابي الفعال لحركة البيانات من خلال شـبكتها العالمية الرئيسـية من أنظمة الكابلات الأرضية والبحرية.

استراتيجية &e الإمارات لعام 2030: نموّ – توسّع – تميّز – تحوّل

رؤيتنا: أن نكون الشـركة الأقوى في إرضاء العملاء في عالم رقمي شـديد الترابط.

أهدافنا الاستراتيجية لعام 2030
زيادة الإيرادات الأساسية
ترسيخ مكانة الشركة كأفضل مزود لتجارب العملاء في دولة الإمارات
زيادة مساهمة إيرادات الخدمات الرقمية
ترسيخ موقع الشركة كأفضل مكان عمل في قطاع التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط
زيادة التدفقات النقدية الحرة التراكمية
نمو
حصة المحفظة في الأعمال الأساسية وغيرها
ستعزز &e الإمارات دورها في حياة المستهلكين من خلال مشاركتهم تطلعاتهم وتوجهاتهم وترسيخ مكانة الشركة كمزود رائد للتجارب الرقمية. أما في قطاع الأعمال، فتتطلع الشركة إلى ترسيخ موقعها كلاعب رئيسي في قطاع الاتصالات بدولة الإمارات وتعزيز دورها المحوري في تمكين الثورة الصناعية الرابعة. وستواصل الشركة إضافة القيمة إلى أعمالها الأساسية من خلال التكامل مع مجموعة متنامية من الحلول الرقمية لقطاعي المستهلكين والأعمال، إلى جانب تسريع الانتقال إلى خدمات الجيل التالي الموجهة للشركات. وتسعى الشركة من خلال هذه الجهود إلى تعزيز القيمة في حصة المحفظة المستهدفة عبر جميع القطاعات، مدفوعة بريادتها على مستوى الشبكات والتكنولوجيا.
التوسع
في محركات النمو الجديدة
تهدف &e الإمارات للتحول إلى حاضنة للخدمات الرقمية لتعزيز القيمة المقدمة عبر محفظة أعمالها من خلال استكشاف المحركات الرقمية واختبارها وتمكينها والاستثمار في توسيع نطاق تأثيرها. وستتمكن الشركة من تحقيق هذه المهمة من خلال اعتماد نماذج تشغيلية مبتكرة لتحقيق استفادة أكبر من التكامل مع الأعمال الأساسية للمجموعة، وتبنّي نهج مرتكز على بناء الشراكات لزيادة مستويات الريادة والتميز في خدمات الاتصالات وتوسيع نطاق محركات النمو الجديدة. وحددت الشركة مساراً واضحاً لتنمية الخدمات الرقمية ذات الأولوية، يجمع بين محركات النمو العضوي الناجم عن أداء وإيرادات الشركة، وخطط النمو غير العضوي الناجم عن عمليات الاستحواذ على أعمال جديدة.
التميز
في تقديم تجربة عملاء عالمية المستوى
تدرك &e الإمارات أهمية تجربة العملاء كميزة تنافسية مهمة للحفاظ على القيمة المقدمة للعملاء وإثرائها. ومن هذا المنطلق، عززت الشركة تركيزها الاستراتيجي على تحسين تجربة العملاء، وتحقيق التحول في جميع جوانب هذه التجربة، بما في ذلك رحلة العميل واستنتاج الرؤى والمعطيات، والحوكمة، والعمليات، والثقافة. وتلتزم الشركة بمواصلة تبنّي التقنيات الرقمية وتخصيص التجارب بحيث تناسب التطلعات الفردية للعملاء بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.
التحول
إلى مؤسسة قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات
ستواصل &e الإمارات تبسيط وأتمتة أعمالها لتعزيز الكفاءة والمرونة، إلى جانب استقطاب وإعادة تأهيل المواهب البشرية المطلوبة بما يتماشى مع تطلعاتها المستقبلية الطموحة. كما ستعمل الشركة على تحسين قدراتها التحليلية القائمة على الذكاء الاصطناعي لدعم اتخاذ القرارات المدروسة في جميع مجالات أعمالها وإحراز التقدم في مساعيها لجني المكاسب من البيانات الداخلية والخارجية.