نبذة عن "&e الاستثمار"

تستثمر “&e الاستثمار”، الذراع الاستثمارية لمجموعة &e في الأفكار الفذة والمواهب التي ستساهم في بناء مستقبل رقمي أفضل وأكثر إشراقاً. فهي تدعم شركات التكنولوجيا الطموحة ذات الرؤية المستقبلية الواعدة من خلال الاستثمار في نجاحها، ومساعدتها على النمو وتمكينها من إحراز التقدم الهادف الذي يرتقي بهذا العالم نحو الأفضل.

استثمارات مدروسة لتحقيق النمو المستقبلي

“&e الاستثمار” هي ذراع رأس المال الاستثماري لمجموعة &e مع رأس المال أولي بقيمة 250 مليون دولار أمريكي. وتركز أهدافها الاستراتيجية على الاستثمار في الشركات التي تساهم في تشكيل ملامح المستقبل لأبرز المحاور الأساسية والقطاعات الحيوية المهمة لمجموعة &e، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

01

الاتصال

02

البرمجيات كخدمة (SaaS)

03

الذكاء الاصطناعي

04

التكنولوجيا المالية

05

التكنولوجيا الصحية

06

التكنولوجيا التعليمية

07

تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة

08

الأمن الإلكتروني

09

تكنولوجيا الإعلانات

وخلال العام 2023، شملت استثمارات “&e الاستثمار” التالي:

ماكس بايت

كانت “&e الاستثمار” من المستثمرين الرئيسيين في الجولة التمويلية من الفئة (أ) بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لصالح “ماكس بايت”، الشركة الرائدة في مجال الحلول الرقمية والروبوتية المتكاملة. سيُستخدم التمويل في تعزيز نمو الشركة وتوسعها عبر الأسواق وتطوير المنتجات، وتمكينها من ريادة الحلول المبتكرة لدعم شركات التصنيع في العصر الرقمي.

تعد “ماكس بايت”، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، من أهم مزودي حلول الثورة الصناعية الرابعة، ضمن قطاعات حيوية مثل السيارات، والمعدات العسكرية، والمرافق، والأغذية والمشروبات. وتهدف الشركة إلى تعزيز النمو المستدام في التحول الرقمي والذكي للمؤسسات الصناعية، وتحقيق المزيد من المرونة، والإنتاجية، وزيادة الإيرادات والأرباح.

“أيكيجاي لابس”

استثمرت “&e الاستثمار” في جولة تمويلية من الفئة (أ) بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لصالح شركة “أيكيجاي لابس” وهي شركة رائدة ملتزمة بتسخير قوة الذكاء الاصطناعي المولد للبيانات المجدولة لتمكين كافة المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعزز هذا الاستثمار رؤية “أيكيجاي لابس” في تغيير طريقة استخدام المؤسسات للذكاء الاصطناعي، إذ تعمل على تمكين المؤسسات من إتقان استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال أكاديمية أيكيجاي ومنصة أيكيجاي السهلة والسريعة والقوية.

وتقدم “أيكيجاي لابس” حلاً بالذكاء الاصطناعي من دون تعليمات برمجية، مما يساعد الشركات على مواجهة تحديات استخدام مجموعات البيانات الكبيرة وضمان دقة النتائج المتوقعة. ويجمع هذا النهج المبتكر للشركة بين أحدث التوقعات بالسلاسل الزمنية وثلاث أدوات أساسية وهي:aiMatch لتسوية البيانات، وaiCast لتوقع النتائج، وaiPlan لتخطيط السيناريوهات.