تتولى لجنة الترشيحات والمكافآت في مجلس إدارتنا مسؤولية الإشراف على الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة. كما تشرف على استراتيجية الاستدامة والتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف المجموعة في مجال الاستدامة، إلى جانب خطط العمل البيئي والمناخي. وأخيراً، تقدم اللجنة المشورة لمجلس الإدارة حول البرامج المتعلقة بالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة. كما تتولى الإشراف على مخاطر الأعمال الجوهرية في &e فيما يتعلق بالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، بالإضافة إلى استراتيجيات إدارة المخاطر وضوابط المخاطر.

وتم إنشاء لجنة توجيهية للاستدامة على مستوى الإدارة العليا لتقدّم التوجيه الاستراتيجي بشأن مسائل الاستدامة عبر أقسام وإدارات المجموعة، فضلاً عن تعزيز جهود تنفيذ برنامج الاستدامة. ويترأس هذه اللجنة الرئيس التنفيذي لمجموعتنا و تضم عدداً من أعضاء الإدارة التنفيذية لمجموعة &e . ويقدم نائب الرئيس الأول للاستدامة في &e تقاريره مباشرة إلى اللجنة حول الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة والاستدامة.

وأنشأنا أيضاً لجاناً فرعية عبر مختلف الأقسام ووحدات العمل تُركز على المسائل البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة لمساعدة اللجنة في القيام بمهامها. ويترأس اللجنة الفرعية لشؤون البيئة الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في &e إنترناشونال، في حين يترأس اللجنة الفرعية للشؤون المجتمعية والحوكمة رئيس الشؤون القانونية والامتثال للمجموعة. وتتكون اللجان الفرعية من أعضاء مجلس الإدارة وكبار المديرين الذين يتعاملون مع الاستدامة كجزء أساسي في مهامهم اليومية عبر المجموعة.

وتعمل مجموعة مختصة من خبراء الاستدامة المتمرسين في جميع ركائز الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة على تقديم المشورة ومشاركة رؤاهم الخاصة عند الحاجة، للمساعدة على دمج الاستدامة في ممارسات الأعمال بشكل يومي.

وعملنا في عام 2023 على برنامج الحوافز في المجموعة لإضافة عوامل مرتبطة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة إلى بطاقة قياس الأداء الخاصة بشركتنا وبطاقات قياس الأداء الفردية الخاصة بكل عضو من أعضاء فريق الإدارة التنفيذية الأربعة، بحيث تتم مكافأتهم على أداء الشركة في واحد من التصنيفات للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

الأقسام ووحدات العمل

الشؤون القانونية والامتثال

الشؤون المالية للمجموعة

استراتيجية المجموعة

عمليات المجموعة

الموارد البشرية للمجموعة

تعزيز العلامة التجارية والاتصال

الشؤون الإدارية والعقود

المخاطر والتدقيق الداخلي للمجموعة

التكنولوجيا

الشركات التابعة

اللجنة الفرعية لشؤون البيئة
اللجنة الفرعية للشؤون المجتمعية والحوكمة

مجلس إدارة

لجنة الترشيحات والمكافآت المنبثقة عن مجلس الإدارة

اللجنة التوجيهية للاستدامة في &e (الرئيس: الرئيس التنفيذي للمجموعة)

قسم الاستدامة تحت مظلة الإدارة الاستراتيجية يترأسه نائب الرئيس الأول للاستدامة