استراتيجيتنا: تعزيز قاعدتنا الرئيسية والسعي نحو آفاق جديدة على المستوى العالمي

نؤمن في &e بأهمية التكنولوجيا والاتصال كعاملين أساسيين لبناء مستقبل إيجابي أفضل للبيئة والمجتمع والأفراد ولشركتنا.

وتتمحور رؤيتنا حول ترسيخ مكانة &e كمجموعة عالمية رائدة للتكنولوجيا. إذ نتعامل مع قضايا الاستدامة كأولوية أساسية في جوهر استراتيجيتنا بحيث تدعم رؤيتنا وتدفع بمسيرة تحوّلنا. فلا يمكن تحقيق الاستدامة من دون خوض رحلة التحول، كما أنّ التحول من دون دمج عنصر الاستدامة لن يحقق نتائجه على المدى البعيد.

ويتوافق هذا الإطار مع المبادرات والبيانات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة ولإمارة أبوظبي مثل: رؤية نحن الإمارات 2030، ومبادئ الخمسين، ومبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

وقد وحّدنا مشاريع الاستدامة المتنوعة لدينا في عام 2023، وعززنا ركائز أعمالنا في هذا المجال. وبجانب التركيز على 19 مسار عمل يحمل أهمية جوهرية، عملنا على تحسين حوكمة الاستدامة، وأنشأنا قسماً مختصاً بشؤون الاستدامة، وقمنا بتعيين أنصار الاستدامة في جميع أقسام وإدارات المجموعة.

وللدفع قدماً برحلة تحول مجموعة &e وتحقيق قيمة مضافة للمجتمع وكافة أصحاب المصلحة، نعتزم تحديث تقييم الموضوعات الجوهرية، وتطوير إستراتيجية جديدة للاستدامة في العام القادم. سيشمل ذلك تحديد الأهداف لموضوعاتنا الأكثر أهمية.

وعملنا على بناء أطر الاستدامة في شركتنا بمرور الوقت لتتمحور حول خمس ركائز رئيسية:

ضمان إتاحة مزايا المستقبل الرقمي للجميع

الالتزام بممارسات الأعمال الأخلاقية والشفافة

جهة عمل متنوعة وشاملة تتحلى بأخلاقيات عالية

عمليات منخفضة الانبعاثات الكربونية ومساعدة العالم على التخلص من الكربون

رد الجميل للمجتمع

وفي الوقت نفسه، قررنا تنظيم وهيكلة أعمالنا في مجال الاستدامة ومجمل هذا التقرير حول الركائز الأساسية التالية:

إدارة بصمتنا البيئية

تمكين الموظفين ورد الجميل للمجتمع

مزاولة عملنا بمسؤولية

تدرك &e أهمية الكشف عن أدق البيانات غير المالية، وذلك يعتبر أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لنا من أجل تتبع أدائنا مقابل أهدافنا البيئية والاجتماعية مع تزويد مجتمع المستثمرين رؤية واضحة وشفافة لأدائنا في مجال الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة. ونسعى جاهدين لتنفيذ المعايير العالمية فيما يخص إعداد التقارير غير المالية، مع المساهمة في تعزيز هذه الجهود في رحلة تقدمنا نحو الاستدامة.

كريم بنيس

الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للمجموعة